دروس تعليمية - شروحات - ثقة - سرعة

التداول من شخص لشخص P2P





ما هو التداول من شخص لشخصP2P ؟

تداول P2P أو التداول من شخص لشخص هو إحدى أول الطرق التي يمكن من خلالها للمستخدمين شراء العملات الرقمية وبيعها وتداولها. يتوافق التداول من شخص لشخص مع فكرة مؤسس Bitcoin، ساتوشي ناكاموتو، المتمثلة في كون Bitcoin نظاماً نقدياً إلكترونياً بين شخص وشخص. كان في الأصل يسمح بالتداول مباشرةً مع طرفٍ آخر دون استخدام منصات التداول المركزية، فكان التبادل يمكن أن يتم بصورة شخصية أو في مجتمعات على الإنترنت يلتقي فيها المشتري والبائع. سرعان ما أصبح التداول من شخص لشخص طريقة شائعة لتداول العملات الرقمية نظرًا لقلة خيارات التداول في بدايات العملات الرقميةولكن النماذج الأقدم من التداول من شخص لشخص كانت لها مخاطرها أيضًا، إذ كان التداول بصورة شخصية أو عبر الإنترنت يؤدي أحيانًا إلى السرقات والتهديدات وعمليات الاحتيال. ولجعل التداول من شخص لشخص أكثر أمانًا للمتداولين المحتملين، أطلقت Binance منصة Binance P2P 


التعريف بمنصة  Binance P2P

تمّ إطلاق منصة Binance P2P في عام 2019، وأُنشِئت لتمكين معاملات تداول العملات من شخص لشخص باستخدام العملات المحلية. هذه الخدمة عبارة عن سوق تداول من شخص لشخص يتيح لك تداول العملات الرقمية مباشرةً مع مستخدمي بينانس الآخرين باستخدام ما تفضله من عملات محلية وأسعار وطرق دفع مختلفة.

مع تيسير (بينانس) للعملية وتقديمها بعض الضمانات، تحسنت عملية التداول من شخص لشخص بصورةٍ هائلة. أصبحت المنصة اليوم البوابة الأسهل للوصول إلى العملات الرقمية مع توفر أكثر من 100 عملة محلية للمستخدمين وأكثر من 700 طريقة دفع مرنة.


التداول على منصة  Binance P2P

مع منصة Binance P2P، أصبحت العملات الرقمية متاحة لمزيدٍ من الناس باستخدام عملاتهم المحلية المعتمدة. لم يكُن الانتقال إلى استخدام العملات الرقمية دائمًا بهذه السهولة، ولكن العملية الآن أسهل كثيرًا مع دعم أكثر من 100 عملة محلية معتمدة وتوفُّر أكثر من 700 طريقة دفع. وأفضل ما في الأمر أن مستخدمي منصة P2P يستفيدون من دعم Binance (بينانس) وضماناتها أيضًا.


ما مزايا التداول على منصة  Binance P2P؟

تتصدى Binance P2P مباشرةً لبعض المخاطر التي كان يشهدها سابقاً التداول من شخص لشخص. ومع مزايا التداول على منصة  Binance P2P، أصبحت العملية أبسط كثيراً على المتداولين الجدد والقدامى على حد سواء.

  1. الضمان : لدى منصة Binance P2P آلية احتفاظ بأي عملات رقمية قيد المعاملة. وتضيف خدمة الضمان هذه طبقة حماية أخرى مصاحبة لاستخدام Binance P2P.  يحد استخدام خدمة الضمان من احتمالية وقوع السرقات وعمليات الاحتيال ويمنع الأطراف الأخرى من سرقة أصولك دون إتمام دورهم في المعاملة.
  2. دون رسوم : إضافةً إلى كل ذلك، فمن أكبر مزايا منصة Binance P2P سياستها للمستفيدين التي تقضي بعدم دفع أي رسوم. على عكس المنصات الأخرى للتداول من شخص لشخص التي تتربح من كل عملية تداول من شخص لشخص، فمنصة Binance لا تتربح من ذلك. بل يمكنك، بصفتك مستفيداً، التداول بحريةٍ دون الحاجة إلى دفع أي رسوم.
  3. أكثر من 700 طريقة للدفع : توفر منصة Binance P2P مجموعة كبيرة من طرق الدفع، مما يعني أن معظم المستخدمين سيتمكنون من العثور على طريقةٍ مناسبة لاستخدام المنصة. عادةً ما تقدم المنصات الأخرى عدداً ضئيلاً من طرق الدفع، مما يجعل العملية غير متاحة للمستخدمين المحتملين.
  4. سرعة المعاملات : مع منصة Binance P2P، أصبحت مدد الانتظار الطويلة من الماضي. أصبح الآن من الممكن إكمال المعاملات بسرعةٍ تصل إلى 15 دقيقة لبعض التجار المحددين، مع التمتع بأمان منصة Binance في الوقت نفسه.
  5. دعم العملاء على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع : إذا واجهتك أي مشكلة عند التداول من شخص لشخص، فستجد Binance معك دائمًا لمساعدتك. يمكن لمنصة Binance استقبال طلبات المساعدة من العملاء بلغات عديدة مختلفة مع شبكتها العالمية لدعم العملاء.

خطوات استخدام  P2P في منصة بينانس لشراء العملات المشفرة

إن الخطوة الأولى من البدء بتداول P2P هي أن تقوم بالتسجيل في منصة اليك رابط التسجيل https://www.binance.com ثم تقوم بتوثيق حسابك. بعد ذلك تدخل لحسابك و تختار خيار شراء العملات الرقمية  P2P

الخطوات بسيطة كما ترى في الصور الاتية التي تلخص العملية :




هنا تختار P2P


بعد ذلك سوف تظهر لك الصفحة الخاصة بالشراء بـــ P2P تختار العملة التي تريد شرائها، ستجد مجموعة من المتداولين وكل واحد منهم لهم سعر محدد، و طريقة دفع معينة، ومنهم من له عدة طرق دفع، لذلك اختر ما يناسب طريقة الدفع التي تفضلها و قارن الأسعار بين المتداولين.

جدير بالذكرأنه قبل التداول في سوق P2P ، تحتاج إلى إضافة طرق الدفع المفضلة لديك، هنا في هذه الصورة يتضح لنا مجموعة من المتداولين يعرضون اسعار بيع الدرهم المغربي، وكما تشاهد هناك فرق في الاسعار وحينما تدخل لأي شخص منهم ستجد طرق الدفع المحددة مسبقآ.




كيف اختار العرض الجيد من بين كل عروض  P2P

هناك مجموعة من المعايير وجب اخدها بعين الاعتبار في الاختيار بين العروض الموجودة، في الصورة اسفله نجد ثلاث بائعين أفضلهم هو الشخص الاخير لان نسبة نجاح صفقاته مرتفعة جدآ و هي 

99.20%  كما انه قام  241  عملية بيع وشراء وفترة رده لا تتجاوز 15 دقيقة. و يوفر طريقتين للأداء.



بعد اختيارك العرض قم بتأكيد الطلب وانقر على خيار شراء عملات USDT.عليك إدخال قيمة العملات التي تريد شراءها أو قيمة العملات التي ترغب في دفعها و قم بتأكيد البيانات المدخلة مع

 الاخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى والأعلى للشراء المعروض من طرف البائع.

سوف تقوم المنصة بتحويلك إلى صفحة تأكيد الطلب، وسيكون لديك مدة 15 دقيقة حتى تقول بإرسال العملات إلى حساب البائع.

بعد ان تستلم إشعاراً بوصول العملات التي قمت بتحويلها إلى حساب البائع، انقر على التالي لكي تستلم عملاتك التي اشتريتها.

يوجد مهلة 10 دقائق يقوم البائع خلالها بتحويل USDT أو العملات الأخرى لحسابك على منصة  بينانس و إذا تأخرت مدة تزيد عن ذلك لا تقم بإلغاء الطلب بل عليك أن تقوم بإبلاغ فريق دعم P2P حيث سوف يتم إرسال طلب الاستئناف لمراجعة الطلب و تحويل العملات الرقمية لحسابك.

 بعد أن يقوم البائع بتحويل العملات الرقمية إلى رصيدك يمكنك التأكد من وصولها. حيث عليك الدخول إلى قسم التحقق من الأصول وسوف تجد عملاتك المشتراة. أو يمكنك كذلك الدخول إلى سجل العمليات الخاصة بالبيع و الشراء وسوف تجد الشراء عبر ميزة P2P ضمن سجل الطلبات.


خطوات استخدام خاصية تداول P2P لبيع العملات الرقمية

إذا كنت تريد ببيع العملات وليس شراءها من خلال خاصية P2P. فإن الأمر بسيط و مشابه لعملية الشراء التي ذكرناها سابقاً حيث أنه عليك أن تقوم بالدخول إلى حسابك لتظهر لك شاشة التحكم ومن ثم :

عليك أن تدخل إلى قسم تداول P2P و من ثم ان تختار بيع العملات الرقمية

سوف يتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة ببيع العملات الرقمية و هنا سوف تقوم بتصفية نتائج البحث عن المشترين  من خلال تحديد السعر و أسلوب الدفع و كذلك بيانات أخرى لتسهيل عملية إيجاد الشخص المناسب للشراء.

بعد ذلك قم بالتأكيد لتظهر لك عدة صفقات و عروض و بعد اختيارك أحدها قم بالتأكيد.

سوف تكون هناك مهلة 15 دقيقة لكي يقوم المشتري بتحويل العملات الرقمية و تدقيق الطلب الخاص بعملية البيع و الشراء.

و من ثم وبعد ان يقوم بتأكيد ذلك سوف تمتلك مهلة 10 دقائق لتحويل العملات الرقمية إلى حساب المشتري. و ذلك بعد ان تتأكد من وصول المال لحسابك.

وبذلك تكون قد قمت بتحويل العملات الرقمية و إتمام عملية التداول.

ملاحظات :

  1. إذا واجهت أية مشكلات أثناء إجراء المعاملة، يمكنك التواصل مع المشتري مباشرةً باستخدام نافذة [دردشة] على اليمين. يمكنك أيضًا النقر على [لدي سؤال] للتواصل مع موظفي خدمة العملاء لدى المنصة للحصول على المساعدة.
  2. تأكد دائمًا من استلام مدفوعات المشتري في حسابك المصرفي أو محفظتك قبل تحرير العملات الرقمية.
  3.  نوصي بتسجيل الدخول إلى حسابك للتحقق مما إذا كان قد تمت إضافة المدفوعات بالفعل أم لا. لا تعتمد فقط على إشعارات الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني.
  4. يُرجى ملاحظة أنه سيتم تجميد الأصول الرقمية التي تقوم ببيعها بواسطة المنصة أثناء المعاملة. يمكنك النقر على [تم استلام المدفوعات] و[تأكيد التحرير] لتحرير أصولك إلى المشتري بعد التأكد من استلامك الدفعة.
  5. لا توافق على أي طلب لتحرير العملات الرقمية قبل تأكيد استلام المدفوعات لتجنب الخسائر المالية.
  6. يُرجى ملاحظة أنه لا يُسمح لك بتقديم أكثر من طلبين جاريين في نفس الوقت. يجب عليك إكمال الطلب الحالي قبل أن تتمكن من تقديم طلب جديد.

نصائح لإجراء أكثر عدد ممكن من عمليات تداول P2P  في بينانس

يريد كثير من الأشخاص على منصات التداول من شخص لشخص بيع أصولهم الرقمية بسرعة. فيما يلي بضع نصائح لمساعدتك في إكمال المزيد من عمليات التداول.

  1. ابقَ على اطلاع بأسعار السوق للعملات الرقمية وحدد أسعاراً واقعية و تنافسية
  2. ان لم تكن متواجدا بالسوق لا تظهر اعلانك حتى لا تضطر لالغاء عمليات التداول و ينخفض تقيمك.
  3. راقب إعلاناتك بصورةٍ دورية وتفحص الإعلانات المنشورة حديثاً
  4. اقبل المزيد من طرق الدفع لتحفيز المشترين
  5. تواصل بسرعةٍ ووضوحٍ مع الأطراف المقابلة
  6. لا تعتاد إلغاء المعاملات قبل إكمالها


بالتوفيق للجميع


اضف تعليق

أحدث أقدم