دروس تعليمية - شروحات - ثقة - سرعة

ما هي عملة USDT ؟


ما هي عملة USDT المشفرة كيفية شحن USDT، التي تعتبر من أكثر العملات المشفرة استقرارًا وثباتًا في عالم العملات الرقمية. فالجميع يعلم التقلبات التي تحدث في سوق تداول العملات الرقمية سواء بالانخفاض أو بالزيادة. حيث من الممكن عبر استثمارك بأحد العملات المشفرة أن تصبح ثريًا بين ليلةٍ وضحاها، أو أن تخسر كل ما تملك في يومٍ واحد. 

لهذا السبب كان من الضروري إيجاد حل يقلل قدر الإمكان من خسارتك لأموالك، فكان الحل هو إنشاء عملة USDT المستقرة نسبيًا. لذلك سنتحدث هنا عن عملة USDT المشفرة التي تطلقها شركة تيثر Tether وطريقة استخدامها. كما سنذكر لكم مميزات عملة USDT بالإضافة إلى سلبياتها. أما في النهاية سنضع لكم كيفية وطرق شحن عملة USDT المشفرة، فتابعوا معنا.

ما هي عملة USDT المشفرة ؟

تعتبر عملة USDT المشفرة من العملات الرقمية التي لها شهرتها الواسعة في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية. كما تسمى أيضًا باسم الدولار المشفر، والسبب في ذلك أن قيمتها مستقرة عند قيمة 1 دولار في جميع تداولاتها المالية. حيث تحتل عملة USDT المشفرة المرتبة الثالثة من حيث قيمتها السوقية في عالم العملات الرقمية بعد عملة بيتكوين وعملة إيثريوم. لكن أكثر ما يميز عملة USDT هو استقرارها على عكس الكثير من العملات. أما الشركة المسؤولة عن شحن وضخ عملة USDT هي شركة تيثر Tether، ذات الاحتياطي المالي الكبير نسبيًا. هذا الأمر شجع الكثير من المستثمرين على حفظ وتخزين أموالهم في المحافظ الرقمية عبر شراء وشحن عملة USDT. بالتالي أصبحت عملة USDT العملة الأكثر استخدامًا في عمليات شراء العملات المشفرة المتبقية، أو في التحويلات المالية بين الأطراف المختلفة في دول العالم. حيث توفر هذه العملة حلقة ربط آمنة ورخيصة أيضًا، كون أجور التحويل عن طريقها رمزية.

هل تعتبر عملة USDT المشفرة آمنة ؟

أكدت شركة تيثر Tether التي يتم شحن عملة USDT عبرها، أن كل USDT 1 يتم تداولها في المعاملات المالية تكون مدعومة بقيمة 1 دولار أمريكي من احتياطات الشركة. بالإضافة إلى اعتراف التجار وأصحاب رؤوس الأموال بعملة USDT المشفرة هذين الأمرين جعلا من هذه العملة مصدر أمان واستقرار. كما أصبح تداول هذه العملة يجري على نطاق كبير في عالم العملات الرقمية، كذلك أصبحت موجودة في غالبية البورصات العالمية والأسواق المالية. كما أعطى إعلان شركة تيثر عن مكونات احتياطاتها من الدولار الأمريكي، دفعًا كبيرًا لعملتها USDT وجعلها أكثر استقرارًا. نتيجةً لذلك نجد أن عملة USDT آمنة وقادرة على تخطي الانخفاضات التي تحدث بين الحين والآخر.

طريقة استخدام عملة USDT المشفرة، عملة منصة Tether تيثر :

تتمثل طريقة الاستخدام بأنه عندما تشعر بأن العملة الرقمية التي تتداول بها مثل البيتكوين أو الإيثيريوم، بدأت قيمتها بالانخفاض. بالتالي تحتاج إلى تحويل ما لديك من رصيد إلى عملة بديلة ثابتة القيمة. ذلك حتى لا تتعرض إلى الخسارة، وخاصةً أنه قد لا تجد مستخدم يشتري منك هذه العملة في ظل مؤشرات انخفاضها. عندها يعتبر أفضل الحلول تجميد هذه العملة التي تنخفض عند قيمة السعر المرتفع لها. بالتالي هنا تأتي مهمة عملة USDT، حيث يمكن تحويل العملة التي تنخفض إلى USDT كونها عملة ثابتة وسعرها لا يتغير بسعر السوق ولا تتأثر بأي تغييرات مفاجئة. بالتالي ستحافظ على قيمة رصيدك من العملة الفعلية التي كانت في محفظتك حتى يستقر سعرها مرة ثانية. هذا ما يطلق عليه تجميد الرصيد الذي سيحميك من الخسائر الفادحة وقد يتحول إلى مكاسب كبيرة. حيث تعتبر عملة تيثر Tether بأنها عملة مدعومة بشكل فعلي من الدولار الأمريكي. كما أن رصيد هذه الدولارات موجود فعليًا في خزينة الموقع.

مميزات عملة USDT المشفرة :

إن عملة USDT المشفرة لها الكثير من المميزات وأبرزها ما يلي:

تعتبر من العملات المشفرة الصادرة عن نظام البلوكتشين Blockchain وهو نفسه النظام الخاص بعملة البيتكوين Bitcoin.

كما تستخدم عملة USDT بروتوكول خاص بها وهو Omni Layer. بينما هناك الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي تعمل حسب بروتوكول الخوارزميات والعمليات الرياضية البسيطة.

كذلك تعتبر عملة USDT من أكثر العملات الرقمية استقرارًا وثباتًا، إذ تساوي قيمتها 1 دولار.

كذلك يتم إصدار عملة USDT بشكل مباشر بعد تحويل الدولار المعادل من قبل المستخدم فتحويلاتها لا تحتاج إلى وقتٍ كبير.

كما يتم إلغاء قيمة المبلغ الذي يسحبه المستخدم من حساب الشركة بشكلٍ مباشر.

كما تتميز عملة USDT بسهولة ويسر المعاملات بينها وبين العملات الرقمية الأخرى. بالتالي ليس من الضروري وجود عملة نقدية وسيطة.

كذلك تتميز USDT بأن رسوم التبادلات التجارية التي تتم عبرها رخيصة.

يتميز نظام التبادل الخاص بعملة USDT بمستوى عالي من الأمان والشفافية في التعامل، حيث يتم نشر الاحتياطي من هذه العملة بشكل يومي وسريع ومباشر أيضًا.

كما تتميز بإمكانية صرفها من خلال أي محفظة إلكترونية متوفرة ومفعلة.

كذلك تتميز عملة USDT بإمكانية الشحن والاحتفاظ بالرصيد الخاص بها في الرصيد الاحتياطي للشركة الداعمة لها تيثر.

سلبيات عملة USDT المشفرة : 

لا يوجد سلبيات لهذه العملة الرقمية بإستثناء أنها مرتبطة إرتباطًا كليًا بالدولار الأمريكي. فهذا الأمر يعتبر ميزة لعملة USDT المشفرة كونها تحظى باهتمام واسع من السلطات الحكومية عمومًا. لكن في حال تعرض الدولار الأمريكي للتضخم عندها ستتعرض قيمة واستقرار USDT للخطر. كذلك يوجد أشخاص آخرون يعتبرون أن إستحالة تعدين عملة USDT المشفرة هو من السلبيات أيضًا.

كيفية شحن عملة USDT الرقمية :

يتم شحن عملة USDT المشفرة من خلال إحدى الطرق التالية:

إنشاء محفظة لعملة USDT على موقع تيثر من أجل استقبال الرصيد عبرها والشحن منها. كذلك يمكن شحن عملة USDT عبر إنشاء محفظة على منصات التداول مثل بينانس Binance أو منصة إيثيريوم Ethereum.

كذلك يمكن شحن عملة USDT باستخدام التحويل البنكي. حيث يتم إيداع الأموال بالعملة المحلية في البنك، ثم يتم تحويل المال إلى إحدى منصات التداول واستخدامه لشحن وشراء عملة USDT.

كذلك يمكن شحن عملة USDT بالتداول من شخص لشخص آخر. هؤلاء الأشخاص موجودين على كافة منصات التداول وتدعى طريقة P2P اختصار لعبارة Person to Person.

كذلك يمكن شحن عملة USDT عن طريق وسيط خارجي عبر قنوات التليجرام أو الفيس بوك وغيرها من القنوات.

اضف تعليق

أحدث أقدم